العاب الكترونية

منتخب الرياضات الإلكترونية يتأهل إلى دورة الألعاب الآسيوية في اليابان

 رقمنة

تأهل المنتخب الوطني للرياضات الإلكترونية إلى دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في اليابان، وذلك في لعبتي “Mobile Legends: Bang Bang” و”PUBG Mobile”، ضمن التصفيات الآسيوية التي أقيمت في عدد من الدول.

وفي منافسات “Bang Bang”، التي استضافتها سنغافورة بمشاركة 22 منتخبا، خاض المنتخب منافسات دور المجموعات ضمن مجموعة غرب آسيا، التي ضمت منتخبات السعودية وإيران وعُمان والإمارات. وفاز على عُمان وإيران والإمارات بنتيجة 2-0، فيما خسر أمام السعودية بالنتيجة نفسها، ليحل في المركز الثاني في المجموعة ويضمن التأهل إلى النهائيات.

وفي منافسات “PUBG Mobile”، التي أقيمت في فيتنام بمشاركة 23 منتخبا، تأهل المنتخب الوطني بعد إنهائه المرحلة الأولى من التصفيات في المركز السادس، قبل أن يواصل مشواره في المرحلة الثانية التي ضمت 12 منتخبا، حيث حل في المركز الخامس وحجز بطاقة التأهل إلى النهائيات.

في المقابل، لم ينجح المنتخب الوطني في التأهل في لعبتي “Honor of Kings” و”League of Legends”، اللتين أقيمت تصفياتهما في ماليزيا.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى