
رقمنة
ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز الأربعاء، أن رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قال؛ إن قطر ستستأنف إنتاج الغاز الطبيعي المسال بشكل طبيعي “في غضون أسابيع قليلة”.
وأضاف في مقابلة مع الصحيفة أن إنشاء خط ساخن بين الولايات المتحدة وإيران أمر ضروري لإعادة فتح مضيق هرمز.
وكانت شركة قطر للطاقة قد علّقت إنتاج الغاز الطبيعي المسال بعد أن شنت الولايات المتحدة وإسرائيل حربهما على إيران في 28 شباط، وذلك على أثر هجوم بطائرة مسيّرة على محطة راس لفان الضخمة التابعة للشركة.
(رويترز)




