التحول الرقمي الحكوميتقنية المعلومات

ورشة تدريبية بالمياه لتفعيل بطاقة البئر الخاصة الإلكترونية

رقمنة

عقدت سلطة المياه ورشة تدريبية متخصصة لضباط ارتباط من عدة جهات رسمية، بدعم من مشروع حوكمة قطاع المياه الممول من الحكومة الأميركية، شملت وزارات الزراعة والعمل ودائرة الأراضي والمساحة ومؤسسة الإقراض الزراعي وشركات المياه.

وحسب بيان وزارة المياه والري اليوم الأحد، هدفت الورشة إلى تفعيل خدمة “بطاقة البئر الخاصة الإلكترونية” تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء لعام 2024، وضمن خارطة الطريق لتكنولوجيا المعلومات لقطاع المياه 2025–2030. 

وتناولت الورشة تدريب المشاركين على الآلية الجديدة لإصدار وتفعيل البطاقة وشرح أدوارهم في متابعة الطلبات وتزويد النظام بالبيانات اللازمة.

وبينت سلطة المياه، أن تفعيل بطاقة البئر الخاصة الإلكترونية يأتي استنادا إلى المادة رقم (44) من نظام مراقبة المياه الجوفية رقم (85) لسنة 2002 وتعديلاته، بما يسهم في تعزيز الرقابة على الآبار الخاصة، وتنظيم البيانات المتعلقة بها وتسهيل إجراءات المتابعة والتحديث إلكترونيا.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى