ذكاء اصطناعيرقمنة التعليم

اختتام مبادرة “أميرة للتعلّم”

رقمنة

اختتمت، اليوم الأحد، مبادرة “أميرة للتعلّم”، التي نُفذت بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم ومركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات، وبالتعاون مع شركتي أميرة للتعلم ونجمة الشمال للتعليم، برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة.

وشملت المبادرة 17 مدرسة حكومية موزعة على محافظات عمّان وإربد والعقبة، واستهدفت أكثر من 2000 طالب وطالبة، بمشاركة 11 مشرفاً تربوياً وأكثر من 50 معلماً ومعلمة، في تجربة نوعية هدفت إلى توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير مهارات القراءة باللغة الإنجليزية وتعزيز جودة العملية التعليمية.

وأكد مدير إدارة مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات، المهندس منيب طاشمان، أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دعم مسيرة التحول الرقمي في التعليم، وتقديم حلول تعليمية مبتكرة تواكب أفضل الممارسات العالمية، وتسهم في تمكين الطلبة وإعدادهم لمتطلبات المستقبل.

وخلال الحفل، استعرضت الجهات المنظمة أبرز النتائج التي حققتها المبادرة، والتي أظهرت تطوراً ملحوظاً في مستوى الطلاقة القرائية لدى الطلبة، إلى جانب تعزيز الثقة بالنفس، وتنمية مهارات التواصل، وإثراء الحصيلة اللغوية، وزيادة دافعية الطلبة للتعلم من خلال تجربة تعليمية تفاعلية قائمة على الذكاء الاصطناعي.

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين والتربويين ومديري المدارس والمعلمين والشركاء؛ كرّم الدكتور محافظة المدارس المشاركة، والمشرفين، والمعلمين، تقديراً لجهودهم في إنجاح المبادرة، ودورهم الفاعل في توفير بيئة تعليمية داعمة أسهمت في تحقيق نتائج متميزة خلال فترة التنفيذ.

وتأتي هذه المبادرة تأكيداً على التزام جميع الشركاء بالاستثمار في التقنيات التعليمية الحديثة، وتعزيز الابتكار في المدارس، بما ينعكس إيجاباً على مخرجات التعليم، ويواكب رؤية المملكة في تطوير قطاع التعليم وبناء جيل قادر على المنافسة في عصر الاقتصاد الرقمي.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى